مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات
DOI:
https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119الكلمات المفتاحية:
استراتيجيات الدافعية للتعلم، طلبة الجامعةالملخص
هدف الدراسة التعرف على استراتيجيات الدافعية للتعلم لدى طلبة جامعة الحسين بن طلال وعلاقتها بمتغيرات , جنس الطالب وتخصصه، ومستواه الدراسي، وقد استخدم الباحثان في هذه الدراسة مقياس استراتيجيات الدافعية للتعلم أحمد(2005) بعد التأكد من دلالات صدقه وثباته على عينة مكونة من (238) طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس في الجامعة، أشارت نتائج الدراسة إلى مستوى استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات الدافعية للتعلم كان بدرجة متوسط على الدرجة الكلية والأبعاد ، كما أشارت النتائج إلى انه لا توجد فروق دالة إحصائيا في استراتيجيات الدافعية للتعلم تعزى إلى الجنس فيما عدا المجالالتنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
الملفات الإضافية
منشور
2020-12-29
إصدار
القسم
Articles
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2020 د. محمــد خليفة الشريدة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
تطبق المجلة رخصة المشاع الابداعي (a Creative Commons Attribution 4.0 International) . تسمح هذه الرخصة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق النشر لأوراقهم. ولكن هذه الرخصة تسمح لأي مستخدم بتحميل، طباعة، استخراج، إعادة استخدام، أرشفة، وتوزيع المقال، طالما يتم إعطاء الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. تضمن الرخصة أن يكون المقال متاحًا على نطاق واسع قدر الإمكان وتضمين المقال في أي أرشيف علمي.
كيفية الاقتباس
"مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات". 2020. مجلة اداب ذي قار 1 (33): 208-24. https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119.