مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات

Authors

  • د. محمــد خليفة الشريدة

DOI:

https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119

Keywords:

استراتيجيات الدافعية للتعلم، طلبة الجامعة

Abstract

هدف الدراسة التعرف على استراتيجيات الدافعية  للتعلم لدى طلبة جامعة الحسين بن طلال وعلاقتها بمتغيرات , جنس الطالب وتخصصه، ومستواه الدراسي، وقد استخدم الباحثان في هذه الدراسة مقياس استراتيجيات الدافعية للتعلم أحمد(2005) بعد التأكد من دلالات صدقه وثباته على عينة مكونة من (238) طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس في الجامعة، أشارت نتائج الدراسة إلى مستوى استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات الدافعية  للتعلم كان بدرجة متوسط على الدرجة الكلية والأبعاد ، كما أشارت النتائج إلى انه لا توجد فروق دالة إحصائيا في استراتيجيات الدافعية  للتعلم تعزى إلى الجنس فيما عدا المجال

Downloads

Download data is not yet available.

Additional Files

Published

2020-12-29

How to Cite

“مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات”. 2020. Thi Qar Arts Journal 1 (33): 208-24. https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119.

Similar Articles

1-10 of 31

You may also start an advanced similarity search for this article.