التثقيف المجتمعي لتغيير الصورة النمطية للمرأة- إثر تدريس مادة علم اجتماع
DOI:
https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i34.162الملخص
يهدف هذا البحث الى التعرف على معرفة أهمية دور (المؤسسة التعليمية) الجامعة، والمناهج الدراسية في تثقيف المجتمع (شريحة الشباب).والتعرف على اثر تدريس مادة (علم اجتماع المرأة) في تغيير الصور النمطية للمرأة لدى طلبة كلية الآداب جامعة المثنى، وفي تغيير اتجاهاتهم السلبية نحو المرأة ،وفي زيادة وعي الطلبة وتثقيفهم باعتبارهم هم جزء من المجتمع .وكذلك التعرف على أهمية دور المجتمع بجميع مؤسساته في غرس الوعي لدى الأفراد حول أهمية دور ومكانة المرأة في المجتمع. وضرورة تضافر جميع الجهود الفردية والمجتمعية لإحداث التغيير. واعتمد البحث على المنهج الوصفي، ومنهج المسح الاجتماعي ، اما في اختياره لنوع وحجم عينة البحث اعتمد البحث الحالي على طريقة الحصر الشامل (census)، وكان مجموع المبحوثين (143) مبحوثا وهو المجموع الكلي لطلبة المرحلة الثالثة من قسم علم الاجتماع لكلية الاداب في جامعة المثنى.
التنزيلات
الملفات الإضافية
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 م. كفاء انعيم حنتوش
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
تطبق المجلة رخصة المشاع الابداعي (a Creative Commons Attribution 4.0 International) . تسمح هذه الرخصة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق النشر لأوراقهم. ولكن هذه الرخصة تسمح لأي مستخدم بتحميل، طباعة، استخراج، إعادة استخدام، أرشفة، وتوزيع المقال، طالما يتم إعطاء الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. تضمن الرخصة أن يكون المقال متاحًا على نطاق واسع قدر الإمكان وتضمين المقال في أي أرشيف علمي.