اتجاهات طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية نحو منصة التعليم الالكترونية
DOI:
https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i35.204الملخص
يرمي البحث للتعرف على اتجاهات (طلبة جامعة سومر نحو منصة التعليم الالكترونية قسم اللغة العربية أنموذجاً ) واتبع الباحث المنهج الوصفي في اجراءات البحث كونه اكثر ملائمة مع البحث ويتكون مجتمع البحث الحالي من (286) طالب وطالبة من قسم اللغة العربية اما عينة البحث فقد بلغت (130) من الذكور والاناث التي تم اختيارها بالشكل العشوائي, وقد شملت اداة البحث الفقرات التي يمكن من خلالها قياس اتجاهات الطلبة نحو منصة التعليم بعد التأكد من صدق الاداة وثباتها اذ بلغ معامل الثبات (0.88) وبعد اعتماد الباحث على الحقيبة الاحصائية ( SPSS) بينت النتائج اختلاف اتجاهات الطلبة نحو المنصة الالكترونية باختلاف متغير جنس الطالب لصالح الطلبة الذكور، اظهرت النتائج أن الاتجاهات نحو منصة التعليم الالكترونية لدى الذكور أعلى من الإناث وقد خرجت بمجموعة توصيات من اهمها عقد ورش تدريبية حول استخدام المنصات الالكترونية ، وتوفير بيئة صفية مثالية مناسبة لعقد تلك الدورات ، كما اقترحت عمل دراسات مشابهة على جميع كليات الجامعة للخروج باقتراحات ونتائج متفق عليها يمكن تقديمها لإدارة الجامعة للعمل بها؛ من أجل تحسين جودة تقديم الاختبارات لما فيه من مصلحة للطلبة والمدرسين أنفسهم ، وإجراء دراسة للاتجاهات نحو منصة التعليم الالكترونية وعلاقتها ببعض المتغيرات الاخرى .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 م. م عزة محسن خليفة الشويلي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
تطبق المجلة رخصة المشاع الابداعي (a Creative Commons Attribution 4.0 International) . تسمح هذه الرخصة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق النشر لأوراقهم. ولكن هذه الرخصة تسمح لأي مستخدم بتحميل، طباعة، استخراج، إعادة استخدام، أرشفة، وتوزيع المقال، طالما يتم إعطاء الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. تضمن الرخصة أن يكون المقال متاحًا على نطاق واسع قدر الإمكان وتضمين المقال في أي أرشيف علمي.