مدى إدراك مدير المدرسة أهمية الارشاد التربوي

المؤلفون

  • م. د كمال موني طاهر الكلية التربوية المفتوحة/ مركز البصرة

DOI:

https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i35.207

الملخص

يهدف البحث الى التعرف على مدى اداراك مدير المرسة لأهمية الارشاد التربوي

وقد تحدد البحث بمديري ومديرات المدارس المتوسطة والمرشدين والمرشدات للعام الدراسي 2018-2019.

وتم اختيار العينة بشكل عشوائي بنسبة 0.15 من مجتمع البحث البالغ 200

استعمل الباحث الاستبيان كأداة لدراسته بعد حساب الصدق عن طريق عرض المقياس على الخبراء وتم حساب الثبات بطريقة التجزئة النصفية بأخذ 17 تسلسلات فردية و17 تسلسلات زوجية وبلغ الثبات الكلي  (0.75)

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2021-06-23

كيفية الاقتباس

"مدى إدراك مدير المدرسة أهمية الارشاد التربوي". 2021. مجلة اداب ذي قار 2 (35): 62-95. https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i35.207.