تأثيرات تكنولوجيا الاتصالات الرقمية على المواقع الإلكترونية للفضائيات العراقية (دراسة ميدانية) (للفترة من 1-9-2021 ولغاية 1-11-2021)

المؤلفون

  • د . انور ابراهيم عبد الزوبعي وزارة التربية / مديرية تربية الانبار

DOI:

https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i38.337

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا الاتصالات الرقمية ، الفضائيات العراقية

الملخص

 يهدف البحث إلى دراسة تأثيرات تكنولوجيا الاتصالات الرقمية على المواقع الإلكترونية للفضائيات العراقية. مع محاولة التعرف على الكشف عن برامج تكنلوجيا الاتصالات الرقمية المستخدمة في المواقع الإلكترونية للفضائيات العراقية، إضافة الى الاطلاع على تأثير تكنلوجيا الاتصالات الرقمية في مواقع الوسائل الإعلامية الرقمية العراقية مع تقصّي الحواجز والمشاكل التي تقف في وجه هذه البرامج الرقمية في مواقع الوسائل الإعلامية المرئية الرقمية العراقية، واخيراً معرفة الحلول والتعديلات الممكنة للنهوض بمستوى تحسين برامج تكنلوجيا الاتصالات الرقمية في المواقع الإلكترونية للفضائيات العراقية وفق رأي العاملين.

لقد لجأ الباحث إلى المنهج الوصفي باعتباره الأنسب لهذا البحث، وقد قام بتوزيع استمارة بحثية للحصول على المعلومات من أفراد العينة على العاملين في قناتي الانبار والفلوجة الفضائيتين، أما فيما يتعلق بالعينة فقد تم اختيارها بطريقة العينة المتاحة، والتي تألفت من 106 مبحوثاً، وكانوا من الإعلاميين العاملين في الفضائيات العراقية موضوع الدراسة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

المراجع

- Abdel Hamid Mohamed. (2000). Scientific research in media studies. Cairo: The world of books.

- Fadil Deliu. (2010). New technologies in media and communication. Amman: House of Culture for Publishing and Distribution.

- Saleh Khalil Abu Asba. (2006). Communication and media in contemporary societies. Ammar: Dar Al-Majdalawi.

- Fadel Dallo. (2003). Communication concepts, theories, and methods. Cairo: Dar Al-Fajr.

- Jahan Rushdie. (1978). Scientific foundations of media theories. Cairo: Cairo University.

- Abdul Razzaq Al-Dulaimi. (2015). New media and digital journalism. Amman: Dar Wael for publishing and distribution.

- Emad Mekkawi Hassan, and Suleiman Alam El Din Mahmoud. (2000). Information and communication technologies. Cairo: Cairo University.

- Akram Mahmoud Al-Hawzani. (4 3, 2006). Use of new communication technology. Journal of Strategic Studies, p. 137.

- Mr. Bakheet. (2004). The Internet is a new means of communication. Dubai: University Book House.

- Farouk Hussein. (1997). Internet International Information Network. Beirut: University Salary House.

- Abdel Aziz Sharaf. (1998). Islamic media and communication technologies. Cairo: Dar Qubaa for printing.

- Abdel Hakim Tarish Seif. (2002). Internet uses in the Iraqi media. Baghdad: College of Mass Communication, University of Baghdad.

- Abbas Mustafa Sadiq. (2005). Press and computer. Beirut: Arab House of Sciences.

- Hassanein Muhammad Shafiq. (2004). Scientific foundations for magazine design. Cairo: Scientific Books House for Publishing and Distribution.

- Saeed Al-Najjar. (2003). Press technology in the age of digital technology. Cairo: The Egyptian Lebanese House.

- Saad Yassin. (2018). digital management. Amman: Dar Al Yazouri for Publishing and Distribution.

- Meeting Makki Al-Azzawi. (2006). Internet journalism in light of the social responsibility of the media. Proceedings of the Internet Journalism Conference in the Arab World: Reality and Challenges (pg. 17). Sharjah: University of Sharq College of Communication.

- Edmond Saab. (2009). The revolution of knowledge and education on the media. The Thirteenth Amman Cultural Forum (page 14). Amman: Amman University.

- Sadeq Abbas Mustafa. (2008). New Media Concepts Message Programs. Saudi Arabia: Dar Al-Shorouk for Publishing and Distribution.

- Mohamed Hassan, and Ahmed Ghoneim Maha. (1999). The World Wide Web and its use in libraries and information centers. Proceedings of the Eighth Arab Conference Information in Cairo (page 416). Cairo: Cairo Conference.

- Abdul Malik Radman Al Dnani. (2001). The media function of the Internet. Beirut: University Salary House.

- Rebhi Mustafa Alyan. (1999). Communication, technology and education. Amman: Dar Al Qudah for Publishing and Distribution.

- Ali Muhammad. (1999). Advanced technologies for international communication of the Internet. Riyadh.

- Samira Sheikhani. (21 4, 2021). New media in the information age. Damascus University Journal, p. 445.

- Amjad Hashem Al Hashemi. (2006). Contemporary media and technologies. Amman: Manhaj House for Publishing and Distribution.

- Abdul Hakim Al-Khuzamy. (2007). TV. Cairo: Dar Al-Fajr for Evil and Distribution.

- Iyad Omar. (2012). Radio and television media. Amman: Municipal House for Publishing and Distribution.

- Mustafa Kazem Hamid. (2007). Radio and television technologies and their importance in education. Alexandria: Dar Al-Wafa for Publishing and Distribution.

- Essam Alwan. (December 31, 2009). Television in the digital age in the face of change. Knowledge, p. 103.

- Mohamed Ahmed Al-Sheikh. (2014). Challenges of using digital technologies in television production. King Abdulaziz University Journal, p. 58.

 Kanne. (2011). The Digital Media Revolution. American Journal, p. 27.

- Mohamed Nasr Hosni, and Abdel Rahman Sana. (2004). Writing the press release in the information age, the press release (page 317). Al-Ain: University Book House.

- Hassan Mazhar Al-Zarro. (February 15, 2008). Information wars. The Arab Future Books Series, p. 132.

- Ramy Akram Shreim. (2005). Arab media on the Internet. Tunisia: Arab States Broadcasting Union.

- Ashraf Saleh. (1999). The highway for information and means of communication and production in the Arab world. Tunisia: Arab Educational, Cultural and Scientific Organization.

- Shafiq Hassanein. (2010). New media Alternative media A new technology in a post-interactive era. Baghdad: Dar Fikr wa Fann for publishing and distribution.

- Alam El Din Mahmoud. (1990). Information and communication technology and the future of the newspaper industry. Cairo: El Araby for Publishing and Distribution.

- AL Saed. Bakheet. (2004). A new means of communication. Dubai: University Book House.

- Muhammad Ali. (1999). Advanced technologies for international communication of the Internet. Riyadh: 2011.

Saad Al-Mohareb. (2011). the new media. Saudi Arabia: Jadawel House for Publishing and Distribution.

- Abdullah Ibrahim Yassin. (2013). Television and film effects. Jordan: Dar Al-Bidaa for Publishing and Distribution.

- Al Saed. Bakheet. (2004). A new means of communication. Al-Ain: University Book House for printing, publishing and distribution.

- Al Saed. Bakheet. (2004). The Internet is a new medium. Saudi Arabia: University Book House for Publishing and Distribution.

- Al Saed Bakheet. (2004). The authorship of the Internet as a new means of communication (p. 71). Al-Ain: University Book House for Publishing and Distribution.

منشور

2022-06-29

كيفية الاقتباس

"تأثيرات تكنولوجيا الاتصالات الرقمية على المواقع الإلكترونية للفضائيات العراقية (دراسة ميدانية) (للفترة من 1-9-2021 ولغاية 1-11-2021)". 2022. مجلة اداب ذي قار 2 (38): 274-96. https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i38.337.

المؤلفات المشابهة

21-30 من 35

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.