اتجاهات طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية نحو منصة التعليم الالكترونية

المؤلفون

  • م. م عزة محسن خليفة الشويلي المديرية العامة لتربية ذي قار

DOI:

https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i35.204

الملخص

يرمي البحث للتعرف على اتجاهات (طلبة جامعة سومر نحو منصة التعليم الالكترونية قسم اللغة العربية أنموذجاً ) واتبع الباحث المنهج الوصفي في اجراءات البحث كونه اكثر ملائمة مع البحث ويتكون مجتمع البحث الحالي من (286) طالب وطالبة من قسم اللغة العربية اما عينة البحث فقد بلغت (130) من الذكور والاناث التي تم اختيارها بالشكل العشوائي, وقد شملت اداة البحث الفقرات التي يمكن من خلالها قياس اتجاهات الطلبة نحو منصة التعليم بعد التأكد من صدق الاداة وثباتها اذ بلغ معامل الثبات (0.88) وبعد اعتماد الباحث على الحقيبة الاحصائية ( SPSS) بينت النتائج اختلاف اتجاهات الطلبة نحو المنصة الالكترونية باختلاف متغير جنس الطالب لصالح الطلبة الذكور، اظهرت النتائج أن الاتجاهات نحو منصة التعليم الالكترونية لدى الذكور أعلى من الإناث وقد خرجت بمجموعة توصيات من اهمها عقد ورش تدريبية حول استخدام المنصات الالكترونية ، وتوفير بيئة صفية مثالية مناسبة لعقد تلك الدورات ، كما اقترحت عمل دراسات مشابهة على جميع كليات الجامعة للخروج باقتراحات ونتائج متفق عليها يمكن تقديمها لإدارة الجامعة للعمل بها؛ من أجل تحسين جودة تقديم الاختبارات لما فيه من مصلحة للطلبة والمدرسين أنفسهم ، وإجراء دراسة للاتجاهات نحو منصة التعليم الالكترونية وعلاقتها ببعض المتغيرات الاخرى .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-06-23

كيفية الاقتباس

الشويلي م. م عزة محسن خليفة. 2021. "اتجاهات طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية نحو منصة التعليم الالكترونية". مجلة اداب ذي قار 2 (35). Huminites:1-22. https://doi.org/10.32792/tqartj.v2i35.204.