مدى إدراك مدير المدرسة أهمية الارشاد التربوي

  • م. د كمال موني طاهر الكلية التربوية المفتوحة/ مركز البصرة

الملخص

يهدف البحث الى التعرف على مدى اداراك مدير المرسة لأهمية الارشاد التربوي

وقد تحدد البحث بمديري ومديرات المدارس المتوسطة والمرشدين والمرشدات للعام الدراسي 2018-2019.

وتم اختيار العينة بشكل عشوائي بنسبة 0.15 من مجتمع البحث البالغ 200

استعمل الباحث الاستبيان كأداة لدراسته بعد حساب الصدق عن طريق عرض المقياس على الخبراء وتم حساب الثبات بطريقة التجزئة النصفية بأخذ 17 تسلسلات فردية و17 تسلسلات زوجية وبلغ الثبات الكلي  (0.75)

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
منشور
2021-06-23
كيفية الاقتباس
م. د كمال موني طاهر. (2021). مدى إدراك مدير المدرسة أهمية الارشاد التربوي. مجلة اداب ذي قار, 35(2), 62-95. استرجع في من https://jart.utq.edu.iq/index.php/main/article/view/207