English Teaching Centered on the Application of Learning Styles Perceived in Academic Contexts
DOI:
https://doi.org/10.32792/tqartj.v8i47.654الكلمات المفتاحية:
Learning Styles, Student's Preferences, Perceptual Learning, and Genderالملخص
الخلاصة
تستكشف هذه الدراسة تأثير أساليب التعلم (VARK) وأثرها على تحصيل الطالب في لغة الهدف. الغرض الأساسي من التدريس هو تمكين الطلاب من اعتماد أساليب التعلم المختلفة لتحسين مهاراتهم اللغوية. لذلك، يمكن للمعلمين استخدام VARK لاستيعاب تفضيلات التعلم المتنوعة لطلابهم عند تدريس أنشطة اللغة الإنكليزية في بيئة رسمية. وأظهرت الدراسة وجود معاملات ارتباط بين إتقان اللغة الإنكليزية وتفضيلات أسلوب التعلم، وتحديداً أساليب التعلم البصري والسمعي لطلاب المرحلة الإعدادية، إيجابية للغاية. إحصائية اختبار مربع كاي للنموذج المرئي هي c2= 193.37, p <0.05 ، والنموذج السمعي هوc2= 182.70, p <0.05 بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوضح أنه من بين إجمالي 64 مشاركًا، استحوذ نموذج التفضيل الفردي على درجة التقييم الأكثر أهمية (M=3.22، SD=.863)، والذي يضم 39.1% من العينة. في المقابل، تشير النتائج إلى عدم وجود تمييز ذو دلالة إحصائية بين المشاركين من الذكور والإناث فيما يتعلق بمرجع تفضيل الجنس في VARK، p<0.05. يجب أن يمتلك المعلمون فهمًا متعمقًا لأساليب التعلم المفضلة لطلابهم لتطوير موارد التدريس التي تسهل التعلم السريع والفعال للطلاب. علاوة على ذلك، يبدو أن كلا من الطلاب والمعلمين يتبنون بسهولة فكرة أساليب التعلم، مما يعزز الاستخدام الفعلي لقياس أسلوب التعلم في إعدادات الفصل الدراسي لتحديد مجالات الطلاب التي تواجه صعوبة محددة في عملية التعلم.
الكلمات المفتاحية: أساليب التعلم، تفضيلات الطالب، التعلم الإدراكي، الجنس
التنزيلات
المراجع
References
Bollinger. (2003). The need for diversity in higher education. Academic Medicine, 78(5), 431-436.
Carbo. (1983). Research in reading and learning style: Implications for exceptional children. Exceptional children, 49(6), 486-494.
Carjuzaa, & Kellough. (2013). Teaching in the middle and secondary schools: Pearson Boston, MA.
Cassidy. (2004). Learning styles: An overview of theories, models, and measures. Educational psychology, 24(4), 419-444.
Dağ, & Geçer. (2009). Relations between online learning and learning styles. Procedia-Social and Behavioral Sciences, 1(1), 862-871.
Dobson. (2010). A comparison between learning style preferences and sex, status, and course performance. Advances in physiology education, 34(4), 197-204.
Dörnyei, & Skehan. (2003). 18 Individual Differences in Second Language Learning. The handbook of second language acquisition, 589.
Dunn. (1984). Learning style: State of the science. Theory into practice, 23(1), 10-19.
Dunn, & Griggs. (2000). Practical approaches to using learning styles in higher education: Bloomsbury Publishing USA.
Fleming, & Baume. (2006). Learning Styles Again: VARKing up the right tree! Educational developments, 7(4), 4.
Fleming, & Bonwell. (2001). How Do I Learn Best: A Student's Guide to Improved Learning; VARK, Visual Aural Read/write Kinesthetic: Neil Fleming.
Fleming, & Mills. (1992). Not another inventory, rather a catalyst for reflection. To improve the academy, 11(1), 137-155.
Fleming, & Mills. (2001). VARK: A guide to learning styles. Retrieved November, 30, 2004.
Fridley, & Fridley. (2010). Some problems & peculiarities with the learning styles rhetoric and practice. Journal of Philosophy & History of Education, 60, 21-27.
Hawk, & Shah. (2007). Using learning style instruments to enhance student learning. Decision Sciences Journal of Innovative Education, 5(1), 1-19.
Honey, & Mumford. (2000). The learning styles helper's guide.
Kolb. (1984). Experience as the source of learning and development. Upper Sadle River: Prentice Hall.
Kolb, & Fry. (1974). Toward an applied theory of experiential learning: MIT Alfred P. Sloan School of Management.
Krejcie, & Morgan. (1970). Determining sample size for research activities. Educational and psychological measurement, 30(3), 607-610.
Ormrod, Anderman, & Anderman. (2023). Educational psychology: Developing learners: ERIC.
Oxford, & Celce-Murcia. (2001). Teaching English as a second or foreign language. Language learning styles and strategies, 4, 359-366.
Panahi, Kazemi, & Rezaie. (2011). The relationship of learning styles to acodemic achievement: the role of gender and academic discipline.
Pashler, Mcdaniel, Rohrer, & Bjork. (2008). Learning styles: Concepts and evidence. Psychological science in the public interest, 9(3), 105-119.
Peyman, Sadeghifar, Khajavikhan, Yasemi, Rasool, Yaghoubi, Nahal, & Karim. (2014). Using VARK approach for assessing preferred learning styles of first year medical sciences students: a survey from Iran. Journal of clinical and diagnostic research: JCDR, 8(8), GC01.
Reid. (1995). Learning styles in the ESL/EFL classroom: ERIC.
Sharp. (2004). A resource for teaching a Learning-Styles/Teamwork module with the soloman-felder index of learning styles. IEEE Antennas and Propagation Magazine, 46(6), 138-143.
Vita. (2001). Learning styles, culture and inclusive instruction in the multicultural classroom: A business and management perspective. Innovations in education and teaching international, 38(2), 165-174.
منشور
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 NADHIM ALI
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
تطبق المجلة رخصة المشاع الابداعي (a Creative Commons Attribution 4.0 International) . تسمح هذه الرخصة للمؤلفين بالاحتفاظ بحقوق النشر لأوراقهم. ولكن هذه الرخصة تسمح لأي مستخدم بتحميل، طباعة، استخراج، إعادة استخدام، أرشفة، وتوزيع المقال، طالما يتم إعطاء الائتمان المناسب للمؤلفين ومصدر العمل. تضمن الرخصة أن يكون المقال متاحًا على نطاق واسع قدر الإمكان وتضمين المقال في أي أرشيف علمي.