مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات

المؤلفون

  • د. محمــد خليفة الشريدة

DOI:

https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119

الكلمات المفتاحية:

استراتيجيات الدافعية للتعلم، طلبة الجامعة

الملخص

هدف الدراسة التعرف على استراتيجيات الدافعية  للتعلم لدى طلبة جامعة الحسين بن طلال وعلاقتها بمتغيرات , جنس الطالب وتخصصه، ومستواه الدراسي، وقد استخدم الباحثان في هذه الدراسة مقياس استراتيجيات الدافعية للتعلم أحمد(2005) بعد التأكد من دلالات صدقه وثباته على عينة مكونة من (238) طالباً وطالبة في مرحلة البكالوريوس في الجامعة، أشارت نتائج الدراسة إلى مستوى استخدام طلبة الجامعة لاستراتيجيات الدافعية  للتعلم كان بدرجة متوسط على الدرجة الكلية والأبعاد ، كما أشارت النتائج إلى انه لا توجد فروق دالة إحصائيا في استراتيجيات الدافعية  للتعلم تعزى إلى الجنس فيما عدا المجال

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

الملفات الإضافية

منشور

2020-12-29

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

"مستوى استخدام طلبة الجامعة للاستراتيجيات الدافعية في التعلم وعلاقته ببعض المتغيرات". 2020. مجلة اداب ذي قار 1 (33): 208-24. https://doi.org/10.32792/tqartj.v1i33.119.

المؤلفات المشابهة

1-10 من 30

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.